منتدى فرسطاء الثقافي الاجتماعي

أهلا وسهلا بك اخي الزائر الكريم اداكنت زائرا فمرحبا بك في منتدى فرسطاء وندعوك للتسجيل معنا وادا كنت عضؤا في هدا المنتدى فندعوك للدخول الى حسابك وشكرا زائرنا الكريم
منتدى فرسطاء الثقافي الاجتماعي

منتدي فرسطاء لجميع المجالات التقافية والعلمية والثراتية و برامج كمبيوتر مجانية والانترنت والدين والحياة

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» فرسطاء ٫٫٫٫٫تومن ن تغليس فرسطاء
الأحد أكتوبر 23, 2016 1:16 pm من طرف النقيب

» فرسطاء
الأحد أكتوبر 23, 2016 1:13 pm من طرف النقيب

» من غرائب الشخصيات النسائية
السبت أبريل 21, 2012 11:09 am من طرف فرسطاء وبس

» برنامج الفيس بوك لجمبع اجهزة الهاتف نوكيا
الأحد مارس 04, 2012 2:01 am من طرف anadwerwer

» اكتر من عشرة موقع مضمونة لفتح اليوتيوب والفي بوك ومواقع اخري المحجوب في وريا وتونس
الثلاثاء يناير 31, 2012 3:59 pm من طرف رنود**

» نصائح مهمة للاعضاء الجدد
الأحد نوفمبر 13, 2011 1:01 pm من طرف الررائق

» موقع لفتح اي موقع اليوتيوب المحجوب مضمون 100% منتدى فرسطاء
الخميس يونيو 09, 2011 1:21 pm من طرف الدانه

» طريقة وموقع مضمون لفتح اليوتيوب المحجوب في ليبيا
الإثنين أبريل 25, 2011 9:19 am من طرف المجتهد

» كيف تصبح شاعرا بجد
الثلاثاء مارس 01, 2011 11:06 am من طرف dody

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 269 مساهمة في هذا المنتدى في 153 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 682 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو محمد سليمان فمرحباً به.

سحابة الكلمات الدلالية

مكتبة الصور



    غزة محاصرة من مصر ومحاولات لتغديتها من قبل ليبيا

    شاطر
    avatar
    النقيب
    Admin
    Admin

    علم الدولة :
    ذكر عدد المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 23/01/2010
    المزاج : رائق

    تعالو غزة محاصرة من مصر ومحاولات لتغديتها من قبل ليبيا

    مُساهمة من طرف النقيب في الخميس مارس 11, 2010 1:20 pm


    بعد الصعوبات التي واجهتها ليبيا في إدخال 20 طن حليب لغزة مع 5 مولدات كهرباء و 40 طن مواد إغاثة ، وبعد مماطلة السلطات المصرية للطائرة القطرية في تفريغ وإدخال المواد بشكل متقطع ولمدة ساعتين يومياً فقط !

    قبل بدء الحرب على غزة كانت ليبيا اعدت سفينة مساعدات لقطاع غزة بعد مرور 18 شهر من الحصار وبدون اي حل مع العدو الصهيوني وتم إرجاعها من قبل السلطات الصهوينة وهي الآن في الطريق لإعادة الكرة من جديد


    اليكم مقتطفات من الصحف


    سفينة ليبية في طريقها لغزة وعلى متنها 3 آلاف طن من المساعدات والأدوية

    أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إبحار سفينة ليبية بشكل رسمي من ميناء زاورة الليبي، متجهة نحو قطاع غزة وعلى متنها ثلاثة آلاف طن من المساعدات والادوية.

    واوضح الخضري، عقب اتصاله بمسؤولين ليبيين بأن المساعدات مقدمة من الجماهيرية والشعب الليبي وبإشراف أمانة الخارجية، مؤكدا أن السفينة احدى سلسلة سفن ومساعدات ستقدم إلى الشعب الفلسطيني من الجماهيرية الليبية في حال نجحت هذه الرحلة.

    وأكد الخضري بأن هذه الرحلة جاءت كموقف عملي لكسر حصار غزة، داعيا جميع الدول العربية للعمل على كسر الحصار، لأن الوضع في القطاع لا يحتمل الصمت، ما يستدعي التحرك العاجل لإنقاذ المواطنين

    اللجنة الحكومية لكسر الحصار تشكر ليبيا على إرسال سفينة مساعدات لغزة

    شكرت اللجنة الحكومية لكسر الحصار ، الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى، وقائد الثورة الليبية العقيد معمر القذافي على إرسال سفينة مساعدات ليبية إلى قطاع غزة .

    وقال المكتب الإعلامي للجنة "إن الصندوق الليبي للمعونة والتنمية يشرف على إرسال المساعدات الغذائية والطبية في محاولة جدية لكسر الحصار المفروض قطاع غزة ، شاكراً عبد الحميد الخضوري المدير التنفيذي للصندوق على دوره في إرسال السفينة لغزة .

    وتمنى علاء البطة الناطق الإعلامي للجنة ، أن تكون هذه الخطوة باكورة لتسيير رحلات بحرية عربية لقطاع غزة لكسر الحصار ،واصفاً خطوة ليبيا بالجريئة والكبيرة على طريق إنهاء الحصار .

    وقال البطة "إن الجماهيرية والشعب الليبي أثبتوا للجميع أنه يمكن للعرب والمسلمين كسر الحصار عن طريق البحر ".

    الزوارق الحربية إسرائيلية تعترض سفينة "المروة" الليبية قبالة شواطئ غزة

    اعترضت الزوارق الحربية الإسرائيلية، في وقتٍ مبكر من صباح اليوم، سفينة "المروة" الليبية، قبل أن تجبرها على العودة لمدينة العريش المصرية بعد دخولها المياه الإقليمية لقطاع غزة.

    وكانت السفينة الليبية قد انطلقت من أحد ميناء العاصمة طرابلس قبل خمسة أيام، حيث تحمل على متنها أكثر من ألفي طن من المساعدات الغذائية والأدوية لأهل غزة، وتعد السفينة الليبية، السفينة العربية الأولى التي انطلقت بغية كسر حصار غزة.

    وفي أول رد فعلٍ إسرائيلي، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية عدم حدوث مواجهة بين الزوارق الحربية الإسرائيلية والسفينة الليبية.

    وقال إندي دايفيد في تصريحٍ إذاعي:" إنهم أدركوا أن البحرية موجودة وقرروا تحويل مسارهم (..) لدينا سياسة واضحة جداً بشأن الحصار يجري الإعلان عنها على الدوام".

    وكان مسؤول أمني إسرائيلي قد قال في وقتٍ سابق لصحيفة "معاريف" العبرية:" إن سفينة المساعدات الليبية يمكن أن تنقل أسلحة"، وأضاف "من وجهة نظرنا, إنها سفينة معادية آتية من بلد معادٍ وسنتعامل معها بهذه الصفة".



    سفينة جديدة من قطر

    قال النائب رياض الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، اليوم الخميس، أن دولة قطر قررت إرسال سفينة مساعدات خلال الأيام القليلة الماضية إلى قطاع غزة.

    وجاءت تصريحات الخضري خلال معرض صور اقامته اللجنة عن الحصار في مركز رشا الشوا في مدينة غزة، لإبراز حقيقة ومعاناة الشعب الفلسطيني جراء الحصار وإغلاق معابر القطاع




    سفينة تركية ستبحر إلى غزة خلال أيام لكسر الحصار

    أعلنت اللجنة الحكومية الفلسطينية لكسر الحصار، أنّ سفينة تركية ستتحرك إلى غزة خلال أيام للمساهمة في كسر الحصار المشدد المفروض على قطاع غزة.

    وقال المكتب الإعلامي للجنة اليوم إنّ السفينة التركية التي ستتحرّك إلى غزة خلال أيام تحمل أدوية ومتضامنين أتراكاً، مؤكداً أنّ قدوم السفينة التركية يأتي "استكمالاً لثورة السفن المتضامنة مع قطاع غزة لفك الحصار"، وفق تقديره.

    وأشاد علاء البطة، الناطق الإعلامي باسم اللجنة، "بكل الجهود والمحاولات العربية والدولية التضامنية مع غزة"، شاكراً ليبيا وقطر والكويت وتركيا على تسيير رحلات بحرية تحمل الأغذية والأدوية إلى غزة، لفك الحصار الخانق وتخفيف معاناة المواطنين الفلسطينيين.

    ودعا البطة إلى تواصل الرحلات البحرية التضامنية مع غزة، "حتى كسر الحصار وإنهاء معاناة المحاصرين"، مؤكداً أنّ سكان القطاع "بحاجة إلى وقفة شجاعة وقوية من كلّ أحرار وشرفاء العالم الحر"، كما قال.

    سفينة كويتية نهاية الشهر الجارى لغزة وقافلة اغاثة مصرية فى السادس من هذا الشهر

    كشف مسؤول حملة إغاثة غزة، التي انطلقت مساء أمس وتتبناها جمعية الإصلاح الاجتماعي من خلال أمانة اللجان الخيرية، د. وليد العنجري عن الجوانب الإغاثية والإعلامية للحملة.

    وقال العنجري فى تصريحات صحفية: إن الحملة تأتي تماشيا مع الموقف الكويتي في مساندة الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة، واستكمالا لمشاريعه الخيرية التي أقامها في فلسطين.

    وبين العنجري أن الحملة تهدف إلى تخفيف وطأة الحصار في غزة من خلال توفير مواد غذائية للأسر الأشد تضررا، معلناً إنطلاق سفينة محملة بالمساعدات الكويتية من قبرص إلى غزة، كما تهدف إلى تكثيف مساهمة الشعب الكويتي في هذه المحنة الإنسانية التي تعانيها غزة، إضافة إلى تزويد مستشفى الكويت التخصصي في جنوب غزة بالأدوية التي بدأت تشح فيها وفي المستشفيات الأخرى. وبيّن أن الحملة تركز على توفير المواد الغذائية والأدوية، موضحا أن للمتبرع أن يساهم بمبلغ 25 دينارا لكفالة أسرة غزاوية شهرا كاملا؛ من خلال سلة غذائية تشتمل على 16 صنفا من المواد الغذائية، وبإمكان الشركات والمؤسسات أن تساهم بالتبرع بمبلغ 7500 دينار لشراء شاحنة غذائية حمولة 13 طنا من المواد الغذائية المتنوعة.

    وقال: ستتوج الحملة في نهاية الشهر بإرسال سفينة محملة بالبضائع تنطلق من قبرص إلى غزة، كما انه ستكون هناك حملة إعلامية مميزة، وستتناول الحصار الجائر في وسائل الإعلام المختلفة في التلفزيون والإذاعة والصحف، وستكون هناك حملة لجمع التبرعات ستبدأ غدا الثلاثاء على قناة الرسالة، حيث سيشارك على الهواء مباشرة الشيخ أحمد القطان ود.محمد العوضي، وسيكون هناك حضور مماثل في بعض القنوات الأخرى، وسيكون هناك تفاعل مع مراسلي الصحف وتزويدهم بالأخبار من داخل غزة ونقل الصورة من الواقع الملموس على أرض غزة الصامدة.

    سفينة "المروة" ترسو في ميناء كريت اليوناني لحمل متضامنين أجانب قبل الوصول لميناء غزة

    أكدت جمعية الأخوّة الفلسطينية الليبية, مساء امس , أن سفينة "المروة" الليبية رست في ميناء كريت اليوناني من أجل حمل العديد من المتضامنين الأجانب, ثم العودة إلى ميناء غزة في أقرب وقت ممكن, وإعادة الفرصة لتحدي الحصار وإزالته عبر انتفاضة السفن العربية.

    وقالت الجمعية في بيان صحافي," إننا ما زلنا على تواصل مع القيادة الليبية الحكيمة والتي ما زالت تؤكد بأن لا خيار أمام سفينة "المروة" إلا إنزال كافة حمولاتها في غزة."

    ونفت الجمعية في بيانها مزاعم دولة الاحتلال بأن السفينة من الممكن أن تكون تحمل مواد أو معدات قتالية. مشيرة إلى أن ميناء كريت اليوناني سيكون شاهداً على ما تحمله السفينة دون السماح لأي رقابة إسرائيلية عليها.

    واعتبرت الجمعية بأن اعتراض الاحتلال للسفينة قرصنة جديدة في البحر الأبيض المتوسط يكسر به الاحتلال كل الأعراف والمواثيق الدولية.

    يذكر أن مجلس الأمن الدولي عقد الليلة الماضية جلسة مفتوحة، لمناقشة مسألة اعتراض الزوارق الحربية الإسرائيلية للسفينة الليبية المتجهة إلى ميناء غزة, وإجبارها على العودة من حيث أتت وعدم مواصلة رحلتها باتجاه ميناء غزة.



    العنجري: سفينة المساعدات الكويتية ستنطلق من قبرص إلى غزة قريباً

    قال مدير حملة "أغيثوا غزة" في لجنة الرحمة العالمية الدكتور وليد العنجري:" إن الحملة تمكنت من جمع مليون دينار لتقديم المساعدات للمحاصرين في غزة، مشيراً إلى تسيير سفينة إغاثة كويتية ستنطلق من قبرص إلى غزة قريباً".

    وأكد العنجري في تصريح صحفي، أمس، القدرة على توصيل المساعدات والثقة في مؤسسة الرحمة على أداء هذه الأمانة من واقع إمكاناتها وخبراتها التي تمتد لأكثر من عشرين عاماً في فلسطين، حيث تملك مكتبا إقليميا هناك، أشرف على تنفيذ العشرات من المشاريع الخيرية والموسمية بما فيها بناء المستشفيات والمستوصفات الصحية.

    وأماط العنجري اللثام عن ثلاثة مشاريع تعمل اللجنة على تنفيذها في غزة في ظل الحصار، وهي مشروع "اغرس نخلة" الذي يهدف إلى زراعة 50 ألف نخلة في غزة بهدف إيجاد مورد غذائي مهم متمثل في التمر، ومشروع "التوأمة" الذي يسعى لكفالة الأسر الفلسطينية، ومشروع "سفينة الإغاثة" لمواجهة الحصار وآثاره السلبية.


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 8:37 pm